أخبار

تقدم السيارات الكهربائية في الصين

تحديث:21-06-2019
ملخص:

كصناعة شروق الشمس الخضراء ، تم تطوير السيارات الكهربائي […]

كصناعة شروق الشمس الخضراء ، تم تطوير السيارات الكهربائية في الصين لمدة عشر سنوات. من حيث الدراجات الكهربائية ، في نهاية عام 2010 ، وصلت الدراجات الكهربائية في الصين إلى 120 مليون ، وهي تنمو بمعدل 30 ٪ في السنة.
من منظور استهلاك الطاقة ، لا تحتوي الدراجات الكهربائية إلا على ثُمن الدراجات النارية واثني عشر من السيارات الصغيرة ؛
من المساحة المشغولة ، تشغل دراجة كهربائية واحدًا فقط من مساحة السيارة العامة الخاصة ؛
من منظور اتجاهات التنمية ، لا تزال آفاق السوق لصناعة الدراجات الكهربائية متفائلة.
تم تفضيل الدراجات الكهربائية من قبل المجموعات ذات الدخل المنخفض في المدن لوظائفها منخفضة التكلفة ومريحة وصديقة للبيئة. تم طرح الدراجات الكهربائية الصينية في السوق على دفعات صغيرة منذ البحث والتطوير في منتصف التسعينيات ، كما زاد الإنتاج والمبيعات منذ عام 2012 عاماً بعد عام. بسبب الطلب القوي ، حافظ سوق الدراجات الكهربائية في الصين على نمو سريع في السنوات الأخيرة.
تظهر البيانات أنه في عام 1998 ، كان الناتج الوطني 54000 فقط ، وفي عام 2002 كان 1.58 مليون. بحلول عام 2003 ، بلغ إنتاج الدراجات الكهربائية في الصين أكثر من 4 ملايين ، لتحتل المرتبة الأولى في العالم. معدل النمو السنوي المتوسط ​​في 1998-2004 تجاوز 120 ٪. . في عام 2009 ، بلغ الناتج 23.69 مليون وحدة ، بزيادة قدرها 8.2 ٪ على أساس سنوي. مقارنة بعام 1998 ، نمت بنسبة 437 مرة ، وسرعة التطوير مذهلة للغاية. متوسط ​​معدل النمو السنوي لإنتاج الدراجات الكهربائية في السنوات الإحصائية أعلاه حوالي 174 ٪.
وفقا لتوقعات الصناعة ، بحلول عام 2012 ، سوف يصل سوق الدراجات الكهربائية إلى 100 مليار يوان ، وسوف تتجاوز إمكانات السوق لبطاريات السيارات الكهربائية وحدها 50 مليار يوان. في 18 مارس 2011 ، أصدرت الوزارات الأربع بشكل مشترك "إشعار حول تعزيز إدارة الدراجات الكهربائية" ، لكنها أصبحت في النهاية "قطعة من الورق". وهذا يعني أن صناعة السيارات الكهربائية تواجه ضغوطًا هائلة على البقاء في السوق في بيئة أفضل على المدى الطويل ، وسيصبح تقييد السياسة سيفًا لم يحل للعديد من الشركات من أجل البقاء ؛ في حين أن البيئة الخارجية ، فإن البيئة الاقتصادية الدولية ضعيفة ، والانتعاش ضعيف ، ويتم تصنيع الطاقة الكهربائية أيضًا. سيتم تخفيض مكافأة تصدير السيارة إلى حد كبير.
فيما يتعلق بالمركبات الكهربائية ، تم إبلاغ مجلس الدولة بشكل واضح عن "خطة الحفاظ على الطاقة وتطوير صناعة مركبات الطاقة الجديدة" ، وتمت ترقية "التخطيط" إلى المستوى الاستراتيجي الوطني ، بهدف ترتيب مكتب جديد للسيارات صناعة. باعتبارها واحدة من الصناعات الناشئة السبعة الاستراتيجية التي حددتها الدولة ، فإن الاستثمار المخطط لسيارات الطاقة الجديدة سوف يصل إلى 100 مليار يوان في السنوات العشر المقبلة ، وسيكون حجم المبيعات هو الأول في العالم.
بحلول عام 2020 ، سيتم تصنيع سيارات الطاقة الجديدة ، وستصل سيارات الطاقة الموفرة للطاقة وتكنولوجيات المكونات الرئيسية إلى المستوى المتقدم الدولي ، وسيصل سوق السيارات الكهربائية النقية والمركبات الهجينة التي تعمل بالكهرباء إلى 5 ملايين سيارة. وفقًا للتحليلات والتوقعات ، من 2012 إلى 2015 ، فإن متوسط ​​معدل النمو السنوي لمبيعات السيارات الكهربائية في الصين سيصل إلى 40٪ ، معظمها يأتي من مبيعات السيارات الكهربائية الخالصة. بحلول عام 2015 ، ستصبح الصين أكبر سوق للسيارات الكهربائية في آسيا.

0
اتصل بنا